استشارات قانونيه مجانيه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

استشارات قانونيه مجانيه

استشارات قانونيه مجانيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
استشارات قانونيه مجانيه

موقعنا يقدم خدمه الاستشارات القانونيه المجانيه ويعاونك فى اتخاذ القرار السليم والحاسم فى كل شئونك القانونيه

تعلن اداره المنتدى عن تسهيل وتيسير اجراءات زواج الاجانب والاقامه فى جمهوريه مصر العربيه

عنوان صفحتنا على الفيس بوك تيسيرا للاعضاء الكرامhttps://www.facebook.com/estsharatqanoneh او صفحه استشارات قانونيه مجانيه على الفيس بوك

المواضيع الأخيرة

» استفسار عااااااااجل جدا
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2016 5:17 am من طرف michael.eltorky

» خطا غير مقصود ترتب عليه ما لم اتوقعه
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 30, 2016 11:18 am من طرف محمد أسامة

» اريد المساعدة فى استشارة قانونية فقد تعرضت لمحاولة نصب واحتيال
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 28, 2016 7:13 pm من طرف alaaelnaggar

» الاعفاء من التجنيد لدواعي امنية
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 20, 2016 7:31 pm من طرف saif

» استشارة قانونية لمظلوم
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 13, 2016 3:54 am من طرف monpc2020

» استفسار عن تهرب من قرض
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 07, 2016 11:34 pm من طرف اسلام محمد عبدالحليم

» طلب عودة من الاستقالة
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 28, 2016 7:59 am من طرف محمود 400 محمود

» السفر الحاضنة للخارج بالطفل
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 28, 2016 1:41 am من طرف Fatma

» تأخر سداد قرض سيارة
استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 20, 2016 6:27 am من طرف ahmedvev

2 مشترك

استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري

lawerrr

استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري Empty استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري

مُساهمة  lawerrr السبت مايو 21, 2011 4:41 pm

قام اخي بعمل توكيل خاص لي وهو في احدى البلدان العربية وذلك لبيع عقار له هنا في مصر وارسل لي هذا التوكيل بالبريد فقمت لابرام عقد بيع بموجب هذا التوكيل ومرت حوالي 4 سنوات فقام المشتري بالاتصال بي لتسجيل هذا العقد في الشهر العقاري فتوجهت معه الى الشهر العقاري ولكن الشهر العقاري رفض بحجة ان التوكيل غير موثق في الخارجية ولم يودع في الشهر العقاري وعندما ذهبت الى الخارجية رفضوا توثيق التوكيل بحجة انه مر عليه اكثر من 3 سنوات فعندما اخبرت اخي قاللي انا ماليش دعوه مش هعمل توكيل ثاني ومش هوثق لحد عقد البيع .
    السؤال هو:هل عقد البيع المبرم بموجب التوكيل صحيح؟
    وماذا يفعل المشتري حتى يؤمن نفسه ويسجل عقده؟
    وهل يجوز ان احضر للاقرار بصحة التوقيع على العقد؟
    المستشار محمد عبد الرازق
    المستشار محمد عبد الرازق
    Admin

استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري Empty رد: استشارة بخصوص عقد بيع بوجب توكيل-ارجو الرد ضروري

مُساهمة  المستشار محمد عبد الرازق السبت مايو 28, 2011 12:50 pm

التوكيل فى حد ذاته هو اسناد تصرف معينا لشخص كى يحل محل شخص اخر ويمثله فيما وكله فيه وهذا الشخص يسمى نائب فالعبره هنا بالاراده التى افصح عنها المنيب اى الموكل ولكن هناك شق اخر وهو الاوراق الرسميه وتداولها فمن المعروف ان قانون التوثيق والشهر العقارى لا يعترف بالتوكيل الصادر فى خارج مصر الا اذا كان موثقا من الخارجيه الخاصه بالبلد التى صدر فيها التوكيل بالاضافه الى تصديقه من السفاره المصريه هناك ثم من الامين العام فى مصر فهذا التوكيل الذى معك اذا كان مكتمل من حيث مفهوم الوكاله الا انه ناقص من حيث التصديقات الرسميه عليه فلابد للمشترى من اقامه دعوى اثبات عقد البيع على حضرتك وعلى اخوك كخصمين فى الدعوى وذلك لاثبات حقه

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 6:24 am